رواية بين الحقيقة والسراب بقلم فاطيما يوسف (كاملة)
انت في الصفحة 1 من 150 صفحات
البارت الأول
صباحا في مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط ومنبع العشق للعاشقين ومأوى السحر والجمال للمحبين
تجلس ريم في منزلها ممسكة بقلمها ودفترها تصمم رداء جديدا من تصاميمها الرائعة التي تحلم أن تنفذ ولو تصميما واحدا منها بيدها
ولكن زوجها يرفض دائما فهو لايريد أن يتعبها أبدا مهما حاولت معه أنها تحب بل تعشق التصميم وتريد أن تجسده علي الحقيقة
ورأي تصميماتها مدير أكبر مصانع الملابس في الإسكندرية وتواصلوا معها عبر رقمها ومضوا معها عقدا بتلك التصاميم الرائعة
وهاهي منذ عامين تتعامل معهم دون أن يروها أو يعرفوا عنها إلا أشياء بسيطة
أكملت التصميم بحرفية ونظرت له بانبهار وهي تحادث نفسها بفرحة
الله الله عليكي ياريما إيه الحلويات دي
والله إنتي خسارة في البلد دي
وأثناء جلوسها في شرفتها وهي سعيدة بتصميمها سمعت جرس شقتها يعلن عن وصول ضيف
ارتدت حجابها وخرجت لتفتح الباب ووجدتها صهرتها
ابتسمت بوجه بشوش وأفسحت لها المجال كي تدلف مرددة بترحيب
اتفضلي ياهند عاملة إيه
أجابتها الأخري بابتسامة خفيفة
أشارت إليها أن تجلس في الشرفة مكان جلوسها ورددت بعفوية
معلش بقي ياهنودة كنت مشغولة في تصميم من بقالي يومين مع شغل البيت ومسؤولية الأولاد والله بحس إن الوقت مش بيكفيني .
تأففت الأخري من ذلك الحديث الذي دائما تسمعه من تلك الريم وأردفت بسخرية
ده إنتي جوزك ماشاء الله عليه مش محتاج
وأكملت بتقليل من شأنها وهوايتها
علشان إيه يعني توجعي إيدك وعينك وهما كام ملطوش بتاخديهم آخر كل شهر وتهملي في بيتك وولادك وصحتك .
هتفت ريم بتعقل شديد وباتزان دون أن تفقد أعصابها من تدخل تلك الهند بشؤونها وهي تحاول الاستهزاء من عملها دائما
أنا بصمم وأنا قاعدة في بيتي ووقت فراغي
ثم أشارت بيدها علي شقتها مسترسلة حديثها
وبعدين بصي حواليكي كدة وشوفي إذا كنت مهملة ولا لأ واديكي طلعتي علي فجاة من غير ماأكون مرتبة لحاجة يعني
واستطردت حديثها لكي توصل لها الصورة صحيحة
وكمان أنا مش بصمم علشان العائد المادي
اصلا باهر مش مخليني محتاجة حاجة ومش بياخد من فلوسي حاجة خالص
بس أنا بحب التصميم والأزياء وعندي شغف الإهتمام وإني أنفذ أفكاري علي الواقع
وميضرش إني أستفاد من حاجة شكل كدة ماديا طالما مش مقصرة في بيتي ولا ولادي .
بهتت ملامح هند من رد ريم الراقي المهذب وأكملت حديثها تسألها عن والدتها كي تنسيها الكلام في ذلك الموضوع التي لم تمل من تردادها له كل مرة تجلس معها .
أحيانا يواجهنا أشخاص عقولهم فارغة وكل مايشغلها بث الطاقة السلبية التي يعيشونها في آذان غيرهم
وهؤلاء التعامل معهم نجعل أصابعنا في آذاننا ولا نضعها ڼصب أعيننا ونرمي بها عرض الحائط حتي لو استكبروا علينا استكبارا .
في منزل مالك الجوهري ظهرا
يقف في غرفته الواسعة ذات الطلاء الهادئ اللون والذي يبعث في النفس الراحة والهدوء كصاحبها فمالك يعشق الجلوس في تلك الأجواء الهادئة بالرغم من طبيعته العصبية
انتهى من ارتدائه لملابسه الكاجوال فهو قلما يرتدي الملابس الكلاسيك إلا في الاجتماعات المهمة
ثم مشط شعره بحرفية ونثر عطره المفضل إليه بسخاء
وجمع أشيائه وأخذ مفاتيح سيارته وهبط للأسفل
وجد والدته السيدة عبير تجلس وتضع السبرتاية أمامها وتصنع قدحا من القهوة و التي تطهيها كل يوم في هذا الوقت خصيصا لولدها مالك
والتي تعلم مواعيد ذهابه يوميا فهي امرإة تمتاز بالطيبة الشديدة والحب لأبنائها
ولم تفكر يوما من الأيام أن
تتزوج بعد ۏفاة زوجها العزيز وتعيش حياتها فقط ترعى أبناءها
أحست بخطوات مالك تهبط الدرج فوجهت أنظارها إليه بإبتسامة مشرقة وأردفت بنبرة حنون
صباح الخير يا مالك تعالي ياحبيبي اشرب قهوتك
واسترسلت بمحبة نابعة من قلبها الجميل
عاملة لك بقي فنجان قهوة متعرفش تشربه من إيد حد غير عبير .
قبل أن يرد عليها الصباح احتضنها وقبل يداها ورأسها بإحترام وود ورد عليها الصباح قائلا بدعابة
أحلي صباح علي أحلي بيرو في حياتي وأحلي بيرو في الدنيا بحالها
واستطرد متسائلا باهتمام
ها أخدتي دوا الضغط قبل ماتفطري ولا نسيتي زي
امبارح
أفسحت له المجال كي يجلس بجانبها وأجابته وهي تفرغ محتوي القدح في الإناء بعناية قائلة
أيوة ياحبيبي أخدته متقلقش عليا أنا زي العفريت قدامك أهو بسبع أرواح
متشغلش بالك بيا إنت أنا عايزاك تركز
في حالك وتهتم بنفسك شوية
ثم أخرجت تنهيدة من صدرها محملة بالهموم وتابعت بخفوت
ياحبيبي إنت من ساعة ما طلقت إللي
ما تتسمي